وضعية‌ ‌انعدام‌ ‌الجاذبية‌ ‌أثناء‌ ‌النوم‌ ‌‌،،‌

بوسطة المؤلف Bed House نشر في March 18, 2021
هل تعلم أن الجاذبية الأرضية يمكن أن تؤثر سلبًا على جسدك؟ بينما يعمل الجسد بشكل دائم ضد الجاذبية لمساعدتنا على الوقوف، فإنه مع مرور الوقت، تسبب الجاذبية إجهادًا للعضلات والمفاصل.. بالتالي هذه المشكلة قادت جميع العاملين في قطاع صناعة المراتب إلى البحث عن مراتب توفر وضع انعدام الجاذبية! 
النوم بجاذبية معدومة؟ .
مفهوم انعدام الجاذبية هو نتيجة تطوير وكالة ناسا للفضاء لدعم رواد الفضاء أثناء الإقلاع.. أما النوم في وضعية الجاذبية المعدومة فله فوائد صحية متعددة من خلال تقليل نقاط الضغط في الجسم. 
ماذا يحدث عند انعدام الجاذبية؟
عندما يكون الجسم في وضع الجاذبية الصفرية ، ينخفض ​​ضغط جاذبية الأرض من الجسم وتشعر أجسامنا بانعدام الوزن مما يسمح للعمود الفقري بالمحاذاة والاسترخاء، مما يؤدي إلى تخفيف الضغط على الجسم  وتحسين الدورة الدموية وكذلك توتر المفاصل والعضلات. يمكن لأي شخص ممارسة وضع انعدام الجاذبية لتقليل الألم وتعزيز النوم العميق وتعزيز الصحة العامة
فوائد انعدام الجاذبية
- يساعد في التخفيف من آلام الرقبة والظهر
- يحسن الدورة الدموية للجسم 
- يخفف من ارتجاع حمض المعدة والارتجاع المعدي المريئي وحرقة المعدة.
- يخفف الشخير ويحسن التنفس أثناء النوم.
- يقلل من التورم في القدمين. 
- يحسن صحة القلب.
- يعزز النوم العميق ويُحّسن الأرق.
- يساعد على الهضم.
كيف تحقق انعدام الجاذبية في النوم؟
تم تصميم المفهوم الأصلي من قبل وكالة ناسا لرواد الفضاء لتحمل القوة القصوى عند إطلاق المركبة إلى الفضاء..
يمكنك ذلك مع منتجات بيت السرير من خلال الأسِرة القابلة للتعديل من دريملي أو من خلال أو كراسي الاسترخاء ليزي بوي، كل هذه المنتجات تُوفر لك وضعية انعدام الجاذبية بالتالي تحقق النقطة المثالية للإحساس الخالِ من الضغط حيث يكون العمود الفقري في وضع محايد ومناسب يوزع ضغط الجسم بالتساوي بين الفقرات وعضلات العمود الفقري، مما يساعد في تقليل الانزعاج والصلابة الناتجة عن النوم الغير مُريح!
من يمكنه الاستفادة من وضع انعدام الجاذبية؟ 
يمكن لجميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الظهر والرقبة الاستفادة من نوم صحي ومُريح! 
أما عن تحسين الدورة الدموية في الجسم فإن القلب يصبح أكثر استرخاءً في وضعية انعدام الجاذبية حيث يتدفق الدم إلى القلب وجميع أنحاء الجسم بشكل أكثر كفاءة، بالتالي يوصى به من يعاني مشاكل صحية في القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو السكري. 
أما حرقة المعدة! يمكن أن يساعد وضع انعدام الجاذبية في تقليل أو حتى منع الانزعاج الناتج عن ارتداد الحمض أو حرقة المعدة التي قد توقظك في منتصف نومك. 
أيضًا يمكن لأولئك الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم والحساسية وأمراض الجهاز التنفسي والربو وحتى انسداد الأنف الاستفادة من وضع النوم منعدم الجاذبية، حيث يتم تقليل الضغط على الرئتين، مما يسهل عادات التنفس الأفضل التي تشجع على تناول المزيد من الأكسجين..
يمكنك الاستمتاع بالكثير من الفوائد عند النوم أو الاسترخاء في وضع انعدام الجاذبية. سواء كنت تعاني من حالة طبية تحتاج إلى علاج أو كنت تبحث ببساطة عن ترقية نمط حياتك واتباع نمط حياة صحي، كن مطمئنًا أنك ستحصل على فوائد متعددة من النوم في هذا الوضع.
الرجوع إلى الأعلى