نصائح للحصول على ليلة نوم هانئة لا مثيل لها!

بوسطة المؤلف Bed House نشر في August 06, 2020

احرص على اختيار مرتبة مريحة تدعم وتتوافق مع شكل جسمك!

يتساءل العديد من الأشخاص لماذا لا ينامون في الليل، متجاهلين وضع الفراش الحالي واختيار المرتبة المناسبة للجسم! فهي تؤثر كثيرًا على سلامة النوم.. لذا من المهم معرفة أن المرتبة ذات الدعم المناسب هي الخطوة الأولى للنوم بشكل أفضل وأطول

ضع جدولاً لجسمك.. 

اختر وقت محدد من ساعات الليل تذهب فيه إلى الفراش يوميًا! ذلك يساعدك في الحصول على روتين "وقت النوم"، وعندها سيعرف جسمك أنه وقت للراحة والنوم العميق.

 اجعل غرفة نومك مخصصة فقط للنوم!

يمكن للتلفاز والهاتف المحمول والقراءة في غرفة النوم أن تُبقي عقلك يتجول، لذا عليك القيام بالمهام المعينة خارج غرفة النوم لأن ذلك يساعد عقلك في التركيز على النوم عندما تذهب إلى الفراش. 

تحديد روتين النوم..

على الرغم من أننا قد لا نرغب في الاعتراف بذلك، إلا أننا يمكن أن نقع في روتين ويمكن أن يعمل هذا لصالحنا عندما يتعلق الأمر بالنوم، على سبيل المثال تنظيف أسنانك قبل الذهاب مباشرة إلى السرير يمكن أن يساعد جسمك على فهم وقته للنوم!

تمرن لتحصل على نوم أفضل!

فوائد التمرين منتشرة في جميع أنحاء الإنترنت، فهناك بعض تمارين اليوجا التي  تساعد على النوم والاسترخاء وتعالج الأرق.. قم بممارستها  قبل الذهاب إلى السرير كجزء من روتينك الليلي مباشرة قبل النوم! فذلك يمكن أن يساعدك في الحصول على نوم ليلي أفضل.

كن ذكيًا في القيلولة..

القيلولة يمكن أن تكون من الأشياء الجيدة! فإذا كنت بحاجة إلى قيلولة تأكد من القيام بذلك في وقت مبكر، فقد تؤدي القيلولة بعد فوات الآوان إلى ظهور أعراض الأرق.

أُكتب مشاكلك!

كثير منا يفكر في الليل حول "ما يمكن أن نقوم به" أو "أتمنى لو فعلت ذلك بشكل مختلف" وغالبًا ما يساعد تدوينها وكتابتها في إخراجها من رأسك.

حافظ على غرفة نومك خافتة وباردة!

لقد اكتشف خبراء النوم أن الحفاظ على برودة جسمك يساعد في الواقع على إبطاء معدل ضربات القلب مما يسمح لنفسك بالغوص في نوم أعمق.. لكن تأكد من أن جسمك على ما يرام! ليس باردًا جدًا أو حارًا جدًا.. ايضًا يمكنك الاستعانة بلحاف يساعد على ضبط حرارة جسمك بما يتناسب مع حرارة الغرفة! اضغط هنا   

الوسائد مهمة أيضًا!

على الرغم من أن بعض الناس لا يستخدمون الوسائد بتاتًا، إلا أنها أداة نوم رائعة! 

يمكن أن يكون محاذاة رقبتك في وضع النوم الصحيح هو الفرق بين نوم ليلة رائعة ونوم ليلة مُرهقة.. يمكنك اختيار الوسادة الملائمة لطريقة نومك سواء كنت تفضَل النوم على الظهر أو البطن أو الجنب ستجد ماتبحث عنه من خلال الضغط هنا

ابق خالٍ من الكافيين قبل ذهابك إلى الفراش!

تجنب القهوة وكافة المنبهات قبل النوم! فهي ستشير جسمك إلى البقاء مستيقظًا، لذا اشرب كوبك الأخير قبل ساعتين على الأقل من وقت النوم..

الرجوع إلى الأعلى